فوائد الجوارب الضاغطة أثناء الحمل

تعليق واحد

خلال فترة الحمل، سوف يمر جسمك بمجموعة متنوعة من التغييرات. يمكن أن يأتي الحمل مصحوبًا ببعض المضايقات بجانب غثيان الصباح الشائع جدًا. آخر شيء تريد التعامل معه هو التعب أو الألم أو تورم القدمين أو جلطات الدم أو الدوالي. أعتقد أننا يمكن أن نتفق جميعًا على أن تورم الساقين والأوردة العنكبوتية ليس شيئًا يريده أي منا! لسوء الحظ، العديد من الأمهات لأول مرة لا يعرفن حتى أن هذه بعض الآثار الجانبية التي قد تكون في انتظارهن - أو كيفية الوقاية منها.

هل تعلمين أنه خلال فترة الحمل النموذجية، سينتج الجسم حوالي 50 بالمائة أكثر من سوائل الجسم والدم لتلبية احتياجات الطفل النامي؟ بسبب زيادة الدم والسوائل، يصبح التورم جزءًا طبيعيًا من الحمل. التورم الطبيعي المعروف أيضًا باسم الوذمة يمكن تجربتها في اليدين والساقين والكاحلين والقدمين. عادةً ما يبدأ تورم الكاحلين و/أو القدمين في الأسبوع 27 أو 7 أشهر تقريبًا. في حين أن الوذمة الخفيفة شائعة، يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك عندما لا يختفي التورم الشديد.

هل تساعد الجوارب والجوارب الضاغطة على تقليل آلام الساق أثناء الحمل؟
في معظم الحالات، نعم. تطبق الجوارب والجوارب الضاغطة ضغطًا متدرجًا على الساقين للمساعدة في دفع الدم والسوائل إلى أعلى الساق. إنها رائعة لتخفيف الوذمة والألم الناجم عن التورم.

تعد هرمونات الحمل أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى إصابة الأمهات بالدوالي، وهي عبارة عن أوردة زرقاء متضخمة ومنتفخة غالبًا تظهر على الساقين. توسع الأوردة يؤثر على ما يصل إلى 35 في المئة من النساء الحوامل لأول مرة و55 في المائة من النساء اللاتي تعرضن لحمل كامل المدة مرتين أو أكثر. توسع الأوردة سوف يتطور في بداية الثلث الثاني من الحمل بسبب تغير في تناسق الدم وزيادة حجم الدم وزيادة الضغط على أوردة الساق بسبب وضعية الطفل.

هل يمكن للجوارب الضاغطة والجوارب أن تمنع الدوالي أثناء الحمل؟
نعم. يمكن أن تساعد الجوارب والجوارب الضاغطة في علاج وتخفيف الدوالي.
أفضل الطرق للوقاية من الدوالي أثناء الحمل هي:
1. تجنب الجلوس لفترات طويلة من الزمن
2. مارس التمارين الرياضية بانتظام
3. ارتداء الجوارب والجوارب الضاغطة

يمكن للجوارب والجوارب الضاغطة أن تمنع تجلط الدم و تجلط الأوردة العميقة (تجلط الأوردة العميقة)؟
لا، الجوارب والجوارب الضاغطة لن تمنع ظهورها، ولكنها ستساعد في تقليل خطر الإصابة بها.

ما هو مستوى الضغط الذي يجب أن أرتديه؟
نوصي ارتداء 15-20 ملم زئبقي إذا لم ترتدي الجوارب أو الجوارب الضاغطة من قبل. يجب أن يوصي طبيبك بأي شيء أعلى من 15-20 ملم زئبق.

هل يمكنني النوم بالجوارب الضاغطة أثناء الحمل؟
لا، لا ينبغي عليك النوم بالجوارب الضاغطة أو الجوارب.

الآثار الإيجابية لارتداء الجوارب الضاغطة أثناء الحمل

  • يقلل من التورم
  • يخفف الألم
  • يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم
  • يمنع الدوالي
  • يحسن تدفق الدم وإمدادات الأكسجين
  • لا توجد آثار جانبية على الأم أو الطفل
  • ليس من الضروري أن يتم سحبها على البطن
  • متوفر في مجموعة متنوعة من الطول والأنماط المختلفة

تعتبر الجوارب والجوارب الضاغطة مثالية للنساء الحوامل اللاتي يعانين من تورم وآلام في الساقين. لن يقدم الجورب أو الجورب الضاغط غير المناسب أي مساعدة، تأكد من ذلك بشكل صحيح يقيس ساقيك لتعرف أي جورب ضاغط مناسب لك. مع مجموعة واسعة من الأساليب (الركبه المرتفعات, جوارب مرتفعة للفخذ و جوارب الأمومة)، الألوان والأحجام المتوفرة، فمن المؤكد أنك ستجد الزوج المثالي من الجوارب الضاغطة.


تعليق واحد


  • جانيت

    ماذا يعني ملم زئبق شكرا لك


اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وGoogle سياسة الخصوصية و شروط الخدمة يتقدم.