البقاء على اطلاع: ما يجب أن تعرفه عن علاجات الأمراض الوريدية

2 تعليقات

إذا كنت واحدًا من 80 مليون أمريكي يعانون من مرض وريدي، فمن المحتمل أن يكون لديك سؤالان يدوران في ذهنك: ما هي خيارات العلاج المتاحة لي؟ هل هناك علاج؟ هل سيغطي التأمين هذا؟

سواء تم تشخيص إصابتك بمرض وريدي مؤخرًا أو بدأت للتو في ملاحظة الأعراض، فهناك الكثير من المعلومات للمساعدة في الإجابة على هذه الأسئلة.

دعونا نناقش!

لا يوجد علاج، ولكن هناك راحة

المرض الوريدي هو حالة غير قابلة للشفاء ومزمنة ومتقدمة تسبب الألم والانزعاج للمريض، ناهيك عن الوعي الذاتي وتدني احترام الذات إذا كانت لديه أعراض واضحة. إذا تركت دون علاج، يمكن أن يؤدي المرض الوريدي إلى تطور حالات خطيرة ومهددة للحياة مثل تصلب الجلد الدهني، والتهاب الوريد الخثاري الوريدي السطحي، والتقرحات، وتجلط الأوردة العميقة.

ولحسن الحظ، تتوفر العلاجات بسهولة والتي تقلل بشكل فعال من مخاطر تطور المرض من خلال معالجة الأعراض، وفي معظم الحالات، إزالة الأوعية المعطوبة. بدءًا من العلاجات المحافظة وإجراءات العيادات الخارجية طفيفة التوغل وحتى العمليات الجراحية الباضعة، هناك عدد من الخيارات التي يمكن للمرضى من خلالها تحقيق الراحة واستعادة نوعية حياتهم.

يتبنى العديد من المرضى تغييرات بسيطة في نمط حياتهم للحفاظ على صحة الأوعية الدموية. المشي بانتظام، وارتداء جوارب ضاغطة وملابس فضفاضة، ورفع الساقين عندما يكون ذلك ممكنا، وتجنب فترات طويلة من الجلوس هي تغييرات صغيرة تقطع شوطا طويلا في إدارة الأعراض ودعم تدفق الدم السليم!

قد تختلف التغطية التأمينية

السؤال الكبير الذي يدور في أذهان الأشخاص الذين تم تشخيصهم مؤخرًا هو ما إذا كان التأمين سيغطي علاجاتهم الوريدية أم لا. الجواب القصير؟ نعم، سيغطي مقدمو التأمين الأمراض الوريدية المصحوبة بأعراض.

مصطلح المنطوق هنا هو "الأعراض". عادة، تعتبر العلاجات الوريدية بمثابة إجراءات تجميلية، وبالتالي غير قابلة للتعويض؛ ومع ذلك، فإن معظم شركات التأمين تدرك الضرورة الطبية لهذه العمليات الجراحية وستغطي العلاجات بشرط وجود أعراض محددة، مثل الألم والألم في الساقين، أو الثقل، أو خفقان الأوردة، أو التورم. في كثير من الأحيان سيطلبون دليلاً على أن العلاجات المحافظة السابقة مثل رفع الساق أو الملابس الضاغطة الطبية قد فشلت؛ قد يرغبون أيضًا في إجراء تقييم موثق بالموجات فوق الصوتية لأوردة المريض لإثبات وجود ارتجاع وريدي.

تختلف المعايير الدقيقة للتغطية التأمينية حسب مقدم الخدمة، لذا تأكد من التحقق مرة أخرى من مقدم الخدمة الخاص بك. معظمها يتطلب الحصول على إذن مسبق؛ إذا كان الأمر كذلك، تحدث مع طبيب الرعاية الأولية أو جراح الأوعية الدموية حول كيفية الحصول على ذلك.

لا يوجد حد عمري للإصابة بالأمراض الوريدية

عندما نفكر في الأمراض الوريدية، غالبًا ما نعتقد أنها تؤثر بشكل حصري تقريبًا على كبار السن، ولكن الحقيقة هي أن الاضطرابات الوريدية مثل الدوالي والقصور الوريدي المزمن وتجلط الأوردة العميقة يمكن أن تؤثر على الرجال والنساء من جميع الأعمار، وهي أكثر شيوعًا في الشباب مما قد يتوقعه المرء.

نظرًا لأن الوراثة تمثل حوالي 80٪ من الأمراض الوريدية، فليس من غير المألوف أن تتطور لدى الشباب والمراهقين. قد يساهم عدد من العوامل أيضًا في الإصابة بالأمراض الوريدية لدى المراهقين، مثل التغيرات الهرمونية أثناء فترة البلوغ، وتناول أدوية تحديد النسل، وارتداء الملابس الضيقة، والجلوس لفترات طويلة، وزيادة الوزن أو السمنة. كما هو الحال مع البالغين، يعد العلاج وإدارة الأعراض أمرًا أساسيًا للحفاظ على الصحة العامة والحد من تطور المرض.

بغض النظر عن عمرك، من المهم أن تكون واعيًا ومدركًا لصحتك الوريدية. هل أنت في خطر؟ هل لاحظت أن ساقيك أو كاحليك منتفختان أكثر من المعتاد؟ هل تعاني من أي ثقل أو ألم في ساقيك؟ اتصل بطبيبك لتحديد موعد فحص الصحة الوريدية، ومناقشة الخيارات المتاحة أمامك. أنت وصحتك تستحق ذلك!

مصادر

"يقول طبيب الأوعية الدموية في تل الزهور: "إذا كنت تعتقد أنك صغير جدًا بحيث لا يمكنك الإصابة بمرض الوريد، فعليك أن تفكر مرة أخرى"." مركز الوريد تلة زهرة. عروق تلة الزهرة، 2016. الويب. استردادها من http://flowermoundveins.com/flower-mound-vasculaire-doctor-says-think-youre-young-get-vein-disease-think/

"هل إجراءات إزالة الأوردة Vericose تغطيها معظم شركات التأمين؟" اسأل منتدى الطبيب. شركة ريل سيلف، 2015. الويب. استردادها من https://www.realself.com/question/procedures-remove-vericose-veins-covered-insurance-providers

"أسئلة مكررة." مركز الأوردة المتقدم. ويب. استردادها من http://www.betterveins.com/faqs.aspx

"أسئلة مكررة." مركز الرعاية الصحية الوريدية. 2013. الويب. استردادها من http://www.veinhealthcarecenter.com/patient-information.php?Frequently-Asked-Questions-1

"ليس مرض الجدة: الشباب يصابون بالدوالي والأوردة العنكبوتية أيضًا." عيادات الأوردة في أمريكا. 2015. الويب. استردادها من http://www.veinclinics.com/2015/12/11/not-a-grandmothers-disease-young-adults-get-varicose-and-spider-veins-too/


2 تعليقات


  • بريتا

    مرحبًا روبرت! نحن نحمل تلك الجوارب. يمكنك العثور عليها هنا: https://www.foryourlegs.com/collections/ mediven -forte-compression-socks-stockings/products/ mediven -forte-30-40-mmhg-open-toe-knee-high-with- سيليكون-شريط علوي-واسع للغاية-عجل


  • روبرت فارمر

    أنا أبحث عن بعض جوارب Mediven Forte، واسعة جدًا في ربلة الساق، مقاس CCL2 V مع "نقاط" السيليكون في الجزء العلوي بمقاس 1-1/2 بوصة (تقريبًا) مفتوح عند أصابع القدم.
    هل أنت مزود لبرنامج Humana Medicare Advantage؟


اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وGoogle سياسة الخصوصية و شروط الخدمة يتقدم.