أفضل التمارين لتحسين الدورة الدموية في الساق

يعد ارتداء الجوارب الضاغطة طريقة رائعة لتحسين صحة ساقك بشكل يومي. يساعد الضغط المتدرج على تحسين الدورة الدموية في ساقيك، خاصة لأولئك الذين يجلسون أو يقفون لفترات طويلة، أو أولئك الذين يعانون من أمراض الأوردة أو غيرها. ومع ذلك، هناك أشياء أخرى يجب عليك القيام بها بانتظام لدعم صحة الساقين. تعتبر التمارين الرياضية جزءًا كبيرًا آخر من تحسين صحة ساقيك وتعزيز الدورة الدموية المناسبة. في حين أن أي نوع من التمارين سيوفر العديد من الفوائد لصحتك العامة ودورتك الدموية، بما في ذلك التمارين التي تستهدف ساقيك على وجه التحديد وتعمل على تحسين تدفق الدم يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص. بالنسبة لأولئك الذين يجلسون أو يقفون لفترات طويلة أو أولئك الذين يعانون من أمراض وريدية أو غيرها من الأمراض التي تؤثر على ساقيك والدورة الدموية، فإن ممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن تكون مهمة جدًا في تحسين الدورة الدموية. لقد جمعنا بعضًا من أفضل التمارين للمساعدة في تنشيط الدورة الدموية في ساقيك أدناه حتى تتمكن من البدء اليوم!

 

المشي
شيء بسيط مثل المشي يمكن أن يحسن الدورة الدموية في ساقيك بشكل كبير. عندما تمشي، تنقبض عضلات ساقيك، مما يجبر الدم على العودة إلى القلب. عندما تجلس أو تقف لفترات طويلة، فإن جسمك يقاوم الجاذبية لسحب الدم إلى قلبك. إن المشي البسيط يتقلص تلك العضلات ويساعد على تحريك الدم للأعلى، مما يحسن الدورة الدموية. يمكنك البدء بالمشي لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميًا أو الانتقال إلى المشي لمسافات أطول لمدة 30 إلى 60 دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، يعد المشي لمدة 20-30 دقيقة يوميًا طريقة سهلة لممارسة بعض التمارين الرياضية والحركة.

 

اليوغا
اليوغا هي وسيلة فعالة بشكل لا يصدق لتدفق الدم وتمديد عضلاتك. اليوغا هي شكل رائع من التمارين الرياضية التي ثبت أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقدم العديد من التمارين المختلفة الفوائد الصحية. تساعد الحركات المختلفة على جلب أكسجين جديد إلى خلايا الدم وإعادة الدم إلى قلبك. يمكن ممارسة اليوجا في أي مكان تقريبًا ولا تتطلب عادةً أي معدات تمرين إضافية (إلى جانب بساط اليوجا)، لذلك يمكنك دمجها بسهولة في روتينك المعتاد. جرب هذا فيديو يوغا مدته 15 دقيقة أو هذا فيديو يوغا مدته 20 دقيقة كلاهما يركز على حركات محددة تعمل على تحسين الدورة الدموية.

 

مصاعد الكعب
تستهدف عمليات رفع الكعب عضلات الساق والساق على وجه التحديد، مما يجعلها مثالية لتحسين الدورة الدموية في ساقيك. لرفع الكعب بشكل بسيط، قف بشكل مستقيم أو استخدم ظهر الكرسي لتحقيق التوازن. ارفعي كعبيك ببطء حتى تقفي على أصابع قدميك. ثم أنزل كعبيك ببطء إلى الأرض، مع التركيز على عضلات ساقيك. الدفع هذا المقال لعدة أنواع مختلفة من عمليات رفع الكعب التي ستعمل على تمرين عضلات ساقيك.

 

مصاعد الساق
تمرين بسيط آخر لتحسين الدورة الدموية هو تمديد الساق أو رفع الساق. اعتمادًا على المكان الذي تتواجد فيه شخصيًا في روتين تمرينك، يمكنك إما البدء بالجلوس على كرسي أو الاستلقاء على الأرض. يمكن أيضًا إجراء عمليات رفع الساق باستخدام أو بدون أوزان الكاحل. يمكنك البدء بدون أي أوزان للبدء، وأثناء العمل على ذلك، قم بإضافة الأوزان تدريجيًا لإضافة المزيد من المقاومة وتمرين عضلاتك حقًا. إليك مقالة رائعة وفيديو حول كيفية القيام برفع الساق بشكل صحيح.

 

تمتد
تعتبر تمارين التمدد جزءًا مهمًا جدًا من روتين التمارين لأي شخص، ولكنها رائعة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من ضعف الدورة الدموية في الساق. من المهم التمدد بعد كل تمرين أو بانتظام. لا يساعد التمدد المنتظم على منع الإصابات ويساعد عضلاتك على التعافي بشكل أفضل فحسب، بل يساعد أيضًا على تحريك عضلاتك وبالتالي تحسين تدفق الدم. وهنا عدد قليل بسيط تمتد الساق من شأنها أن تساعد عضلاتك على التعافي وتحسين المرونة. تعتبر الأسطوانة الرغوية أداة رائعة للحصول على تمدد عميق يمكن استخدامه لجسمك بالكامل. تحقق لدينا هذا الفيديو ل تمارين دحرجة الرغوة لساقيك. هذه المقالة هي مورد آخر عظيم لبعض من أفضل تمارين دحرجة الرغوة.


اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها

هذا الموقع محمي بواسطة reCAPTCHA وGoogle سياسة الخصوصية و شروط الخدمة يتقدم.